elCinema.com

تابوت عملاق في هوليوود استعداداً للعنة المومياء في فيلم الرعب والأكشن The Mummy

[ من صفحة The Mummy ]
http://www.elcinema.com/work/2044352

أعلنت ستديوهات يونيفرسال عن يوم المومياء يُقام يوم السبت 20 مايو-، وهو مستوحى من فيلم الرعب والأكشن The Mummy، وسوف يتم وضع تابوت ضخم يصل طوله إلى 75 قدم ووزنه 7 أطنان، في هوليوود وبوابة هايلاند في لوس أنجلوس، وذك بحضور النجم توم كروز والمخرج أليكس كورتزمان، وعدد من أبطال الفيلم.
http://www.elcinema.com/video/1008689

وسيتمكن الجمهور الحاضر للحدث من تجربة إحدى المخاطرات التي قام بها النجم توم كروز في الفيلم بتقنية الواقع الافتراضي حيث سيشعرون بانعدام الجاذبية خلالها، كما توجد لعبة هروب المومياء حيث سيتقمصون دور حراس أمن عليهم حل مجموعة ألغاز لإنقاذ البشرية. ومن المقرر أن ينطلق الفيلم بتقنية ثلاثي الأبعاد وقاعة IMAX في دور العرض العالمية يوم 9 يونيو المقبل، فيما ينطلق في دور العرض المصرية 21 يونيو المقبل.

ويعد التابوت هو أضخم يتم وضعه على البوابة على الإطلاق، وقد استغرق إنجازه 8 أسابيع وعمل به عشرات العاملين لمدة تتجاوز الـ 160 ساعة لتركيبه، وتمهيداً للكشف عن تابوت الأميرة أحمانيت في يوم المومياء، تطلب الأمر 18 مقطورة لنقل مكونات التابوت إلى موضعه الأخير.

وتدور أحداث الفيلم حول عودة الروح إلى مومياء ملكة قديمة توقظها من سباتها، لتخرج من السرداب المدفونة به في الصحراء، لتعود وتنتقم ممن سلبوها حياتها ووضعوها في هذا المصير المظلم، وفي سبيل انتقامها تجلب أهوالاً يعجز عنها العقل البشري، وليدة لأحقاد سنوات طويلة قضتها في الظلام.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم على رأسهم المرشحان لجائزة الأوسكار توم كروز (Mission: Impossible) وراسل كرو (Gladiator)، إضافة إلى صوفيا باوتيلا (Kingsman: The Secret Service)، أنابيل واليس (Annabelle)، تشاستي باليستيروس (Final Destination 5)، والنجوم ذوي الأصول العربية أمير المصري (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) ومروان كنزاري (Ben-Hur).

ويقف النجمان راسل كرو وتوم كروز لأول مرة سوياً على الشاشة من خلال الفيلم، حيث استقر دور دكتور هنري جيكيل على كرو بعد أن كان مرشحاً له النجوم خافيير بارديم، جوزيف جوردن ليفيت، توم هاردي وإيدي ريدماين.