elCinema.com

وفاة الموسيقار طارق شرارة عن عمر يناهز 72 عاما

[ من صفحة وفاة الموسيقار طارق شرارة عن عمر يناهز 72 عاما ]
فقد عالم الموسيقى اليوم واحدًا من أباطرة التأليف الموسيقى الموهوبين وهو الموسيقار الراحل طارق شرارة الذى غيبه الموت اليوم الأحد الموافق 30 يناير 2022 … عن عمر يناهز 72 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.
عمل الراحل كرقيب بالرقابة على المصنفات الفنية حتى عام 1986 حيث استقال ليتفرغ للتأليف الموسيقى، وأعد وقدم برامج نقد وتحليلات للموسيقى الكلاسيكية باللغة الإنجليزية بإذاعة البرنامج الأوروبي المحلي من عام 1967 ولمدة ثلاث عقود، شغل عام 2002 وحتى 2011 منصب مستشار موسيقي للمركز الدولي للموسيقى.
وكتب الموسيقار الراحل موسيقات تصويرية لأفلام تسجيلية عديدة ورسوم متحركة نال عنهم العديد من شهادات التقدير، كما قام بالإعداد الموسيقي للعديد من الأفلام السينمائية المصرية (لما يقرب من 50 فيلما سينمائيا) من بينها “العذراء والشعر الأبيض”، “الصعود إلى الهاوية”، كما عبر عن موهبته في الفن التشكيلي بإبدع مجموعة مميزة من اللوحات وقبيل وفاته بيومين اختتم في “دار الأوبرا المصرية” بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية معرض للوحاته التشكيلية تحت عنوان “ألوان وأوتار”.
شرارة حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1964 ولكنه كان عاشقًا للموسيقى منذ طفولته لذلك بدأ دراسة آلة البيانو في سن السابعة، وعمل بوزارة الثقافة وشغل منصب سكرتير عميد الكونسيرفتوار حتى عام 1967 .