elCinema.com

13 تصريحًا لـ أشرف مهدي.. البركان الخامد في "هذا المساء" - E3lam.Org

[ من صفحة أشرف مهدي ]
العديد من الإشادات التي قيلت عن مسلسل “هذا المساء” الذي ينافس ضمن موسم الدراما الرمضانية للعام الحالي، سواء من النقاد أو بعض الجمهور، كان أبرزها عن بعض الوجوه الفنية الجديدة التي ظهرت لأول مرة على الشاشة، أو وجوهًا فنية معروفة لكن أداؤها الفني كان جيدًا للغاية ويستحق الإشادة بالفعل.

الفنان أشرف مهدي كان أحد الممثلين الجيدين بالمسلسل، والذي جسّد بنظرات وجهه وتعبيراته شخصية “حامد” التي حركت الكثير من الأحداث بعد الحلقة العشرين من المسلسل، من خلال ملامح التوتر النفسي والرغبة في الانتقام التي قدّمها بإتقان.

تحاور إعلام دوت أورج مع الفنان أشرف مهدي، وفميا يلي أبرز تصريحاته عن مسيرته الفنية وشخصية “حامد” التي قدمها في “هذا المساء”.

1- مع دخولي كلية الفنون الجميلة بالزمالك اشتركت بالتمثيل في فريق أتيليه المسرح وشاركت في كتابة وإخراج عدد من المسرحيات مثل (الشيخ زبير – عروسة خشب – واحد سندريلا – لا ولا حاجة).

2- منذ عام 2000 قمت بالتمثيل والإخراج الإذاعي لمسلسلات كارتون منهم “سنوحي وعصام والمصباح وغزوات الرسول” واشتركت بالتمثيل وتحريك العرائس في برنامج الأطفال “عالم سمسم”.

3- مؤخراً أخرجت فيلم “عيد ميلاد” وهو روائي مستقل بطولة بيومي فؤاد وأحمد أمين، ضمن منحة البلازا بمكتبة الإسكندرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لشكسبير.

4- أعمل حالياً كأستاذ مساعد بقسم الجرافيك بالكلية، ومن حبي للمسرح أتعامل مع المحاضرة كمسرحية ارتجالية يومية مملوءة بالضحك والإيفيهات والتثقيف، فعلاقتي بطلاّبي كلها حب وكثيراً ما أخرج معهم ونلعب الكرة والـ”بلاي ستيشن”.

عن حامد في “هذا المساء”

5- المخرج تامر محسن صديقي منذ سنوات طويلة وعملنا سوياً مجال المسرح، حيث قمت بالتمثيل معه في مسرحية من تأليفه وإخراجه اسمها “الماريونت”، وحصلت هذه المسرحية على اهتمام كبير في وقتها وتم عرضها على مسرح الهناجر.

6- بعد ذلك عَرضّت أنا عليه رغبتي في خوض تجربة التمثيل في الدراما السينمائية أو التليفزيونية، وحصلت على المشاركة الأولى كدور صغير لأحد شيوخ زوايا الصلاة في مسلسل “تحت السيطرة”.

7- المفاجأة كانت عندما اختارني تامر محسن في دور “حامد رفعت” في مسلسل “هذا المساء”، من بين ثلاثة ممثلين آخرين كان يقارن بينهم، ومن بعد عمل الاختبارات اللازمة والحمد الله تم قبولي للقيام بهذا الدور.

8- شخصية حامد معقدة جدا فهو شخص تمت خيانته الفعلية والنفسية من زوجته ثم من صديق عمره، وفترة سجنه قضى منها فترة طويلة في مصحة نفسية، وهذا هو تاريخ الشخصية الغير متاح مباشرة في المسلسل.