elCinema.com

عفاف شعيب ...تحكى أسرار حياتها فى برنامج واحد من الناس :

[ من صفحة عفاف شعيب …تحكى أسرار حياتها فى برنامج واحد من الناس : ]
حلت الفنانة عفاف شعيب ضيفة في برنامج “واحد من الناس” للإعلامى عمرو الليثى وتحدثت عن حياتها الخاصة قائلة: “أنا من مواليد القاهرة شارع ساحل الغلال “ماسبيرو”، وأنا لست من مواليد البحيرة كما يشاع، حتى إن أرض أحد الفنادق الشهيرة بالتحرير كانت ملكا لخالى ووالدى، ولكن تم تأميمها، وحاولنا كثيرا استرداد هذه الأرض ولم ننجح .
وأضافت عفاف شعيب: “كنت بحب أسمع أبلة فضيلة وأنا صغيرة وكنت أشعر بالسعادة وبتجنن إزاى الصوت ده بيطلع من الجهاز ده، وحافظة أغنية البرنامج إلى الآن”.
وتابعت: “والدي رفض التحاقي بالفن ووالدتي كانت موافقة، والتحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وقلت لوالدي إنني عندما أتخرج سأصبح مذيعة مشهورة مثل ليلي رستم وهمت مصطفى وغيرهما، وكان والدي يحبهما ولذلك وافق، وكان في دفعتى بالمعهد عدد من نجوم السينما، منهم، أحمد زكى وأحمد عبد الوارث وأحمد ماهر، ومصطفى متولى”.
وتحدثت عفاف شعيب عن علاقتها بالفنان أحمد زكى قائلة: أحمد زكى كان من دفعتى وكنت أشاهده بالمعهد وكان حساس جدا من أى تعليقات تضايقه”.
وأضافت : “هيثم أحمد زكى كان ينادينى بعمتو وقالى يا عمتو بابا كاتب عنك كلام كتير فى مذكراته عن دعمك ومساندتك له”.
وتابعت عفاف شعيب: “أحمد زكى كان بيصعب عليا جدا لأن بعض الناس كانت بتعامله وحش جدا فى المعهد وكان يحزن ويجلس منفردا يبكي، وأنا لاحظته وكنت دايما معاه وكان طيب وغلبان جدا وأنا كنت أراقبه حتى أعرف حكايته ودعوته للجلوس معنا، وغنى أغنية “موعود” وكان يعشق عبد الحليم وكان رائع في أدائها وكأنه عبد الحليم حافظ بيغنى”.
واستطردت: “استمرت علاقة الأخوة والصداقة وفضلت أدعمه، ورشحته لمسلسل من إنتاج رياض العريان وكان وقتها نور الشريف مسافر إلى لندن وصفية العمرى اعتذرت، وتحدثت مع المخرج فخر الدين صلاح على أحمد زكى لأنى كنت مقتنعة بموهبته وأقنعت المنتج بعدما كان رافضاً”.
وتحدثت عفاف شعيب عن فيلم “ضد الحكومة” قائلة: “أحمد زكى هو الذي اخترنى لهذا الدور وكان بيرد جميلى معاه ومساندتي له في بدايته”.
وقالت الفنانة عفاف شعيب: “أنا والفنانة هالة فؤاد استطعنا أن نقنع أحمد زكى بأن يؤدي مناسك الحج، وبالفعل قمنا بتأدية مناسك الحج، ولكن للأسف هناك بعض الناس أشاروا لأحمد زكى أن يجلس فى الفندق بعد يوم عرفة، فأنا قلت له لازم تروح منى وترمى الجمرات وتستكمل المناسك كلها”.
وأضافت عفاف شعيب: “هناك من قال لي إن أحمد لم يقرأ قرآن على جبل عرفة، وإحنا فى منى قلت له يا أحمد إزاى تقعد على عرفة ولا تقرأ قرآن فانفعل عليه وقالى خلاص أنا شيطان وزعلت منه وروحت الفندق، وبعد ما رجعنا جالى البيت وزارنى، واعتذر لى وقلت له أبعد عن ما يؤذيك من رجال أو سيدات”.
واستكملت: "قبل وفاة أحمد زكى قال لى سأقدم فيلم عن حياة العندليب بعنوان “حليم”، وقلت له لا بلاش وشعرت بأن هذا الفيلم سيكون نهاية حياة أحمد زكى ولكنه أصر على تقديمه، وكنت بروح له المستشفى فى آخر أيامه بلاقى ناس فى المستشفى هو مش طايقهم، وكنت بصبره وأقول له معلش استحمل، وسمعت خبر وفاته وأنا بتكرم فى اليمن، وسادت حالة من الحزن على الشعب اليمني والتليفزيون اليمنى ذاع الخبر، وأقيم عزاء لأحمد زكى فى الفندق الذي أقيم فيه وأنا تلقيت العزاء منهم هناك .
وتحدثت عفاف شعيب عن الأمومة قائلة: “لم أحزن من أن الله حرمنى من الأولاد، وهو عوضنى بأولاد إخوتى، وكنت أذهب إلى دار الأيتام وأتابع الأطفال وأساعدهم وأدعمهم ولكني لم أتبنَّ أى طفل”.
وعن مسلسل “إمام الدعاة” قالت عفاف شعيب: “المنتج كلمنى وقالى تفتكرى مين ممكن يعمل دور الشيخ الشعراوى قلت له مفيش غير حسن يوسف ومكنتش أعرف إنهم مختارين فعلا حسن يوسف، وتمر الشهور واتصل بى المنتج مطيع زايد وقالى تعالى اشربى معايا فنجان قهوة وروحت، واتفاجئت بحسن مصطفى ونجوم كتير، ومضيت معاهم فى دور زوجة الشعراوى”.
وعلى جانب آخر أشارت عفاف شعيب إلى أن فيلم “انتحار مدرس ثانوى” مع حسين فهمى له ذكرى سيئة معها وقلبها ينقبض عندما تشاهده، وذلك بسبب تلقيها خبر وفاة شقيقها أثناء تصويره .
وتحدثت عفاف شعيب عن كواليس وأسباب اعتزالها وارتداء الحجاب منذ 30 عاما قائلة: “وقتها طلبت منى الفنانة هالة فؤاد حضور جلسة دينية، وذهبت معها أكثر من مرة، ومن وقتها شعرت بالرغبة في ارتداء الحجاب والابتعاد عن التمثيل”.
وأضافت عفاف شعيب: “سافرت مع أمى إلى أمريكا حتى أستطيع رعايتها، وبعدما عدت كان بيجيلى أدوار كثيرة، والحاجة ياسمين الخيام حبيبة الكل قالت لى تعالى أنا هاخدك لمولانا الشيخ الشعراوى وروحنا السيدة نفيسة، وقلت له يا مولانا عاوزين مني أمثل بحجابى، فقال لى وماله بس قولى كلمه طيبة، وأنا شوفت دورك فى “الشهد والدموع” وانتى رابطة الطرحة على دماغك” .
وتابعت: “أنا ما قلتش حاجة على شهيرة وسهيرة رمزى وصابرين لما خلعوا الحجاب، ولم أُسئ إليهن، ولكن زعلت إنهم لبسوا الحجاب لفترة طويلة وقلعوه ولكنهم أحرار وهذه رغبتهم”.
وتحدثت عفاف شعيب عن علاقتها بالسوشيال ميديا قائلة: “أنا لا أهتم بالسوشيال ميديا، لأن معظمها أخبار كاذبة وشائعات، وموتوا الراحل هشام سليم أكثر من مرة قبل وفاته، وأحمد بدير وخالد زكي ربنا يديهم الصحة”.
وأضافت عفاف شعيب: “اتعملى سحر أكتر من مرة، وأنا عارفة مين لكنى مش عاوزة أقول عنها، وللأسف هي واحدة من الزملاء فى الوسط الفنى وأيضا من خارج الوسط الفنى، وكان الشيخ الشعراوى دايما يقول لى خلى لسانك دايما رطب بذكر الله، وأنا لى ورد يومى من القرآن والذكر، وأنا عندى ملكة من عند ربنا بحس بأى حد عامل لى أعمال أو حسد” .
وعن تريند شرائها الملابس الألمانية قالت عفاف شعيب: “تعلمت شراء الملابس البراند من والدتى، ففي سنة 89 اشتريت من محل لبس كتير بـ5 آلاف جنيه لمسلسل كنت هعمله، وراحت الشغالة غسلته من ورايا، فطلع من الغسالة كله مقطع فوالدتى قالت لى نصيحة اشترى الغالى تمنه فيه، وكان فيه محل من زمان صاحبه اسمه عم جمال كان بيجيب لبس من ألمانيا وكنت بشترى من عنده أغلى شوية، بس بيعيش، وأنا بحب اللبس الألمانى؛ لأنه بيبقى مظبوط على الجسم”.
و الحمد لله حياتى مستقرة و سعيدة بحب الجمهور و ربنا يديمها نعمة .