elCinema.com

مصطفى الدمرداش .....يحكى أسرار حياته فى برنامج واحد من الناس :

[ من صفحة مصطفى الدمرداش …يحكى أسرار حياته فى برنامج واحد من الناس : ]
مصطفى الدمرداش ممثل مصري من عائلة فنية فوالده الفنان أحمد الدمرداش، وشقيق كلا من الفنان نور الدمرداش، وفاروق الدمرداش. ظهر في بداية السبعينيات، وعمل لسنوات طويلة في المسلسلات الدينية بصفة خاصة، منها مسلسلات (محمد رسول الله، لا إله إلا الله، القضاء في اﻹسلام، رسول الإنسانية)، كما قدم عدد من المسلسلات التاريخية مثل (الحسن البصري، هارون الرشيد، عمر بن عبدالعزيز، سليمان الحلبي).
وفى لقائه مع الاعلامى عمرو الليثى فى برنامج “واحد من الناس " قال " إن لديه 12 أخا وأختا، توفى منهم 3 فأصبحوا تسعة أطفال، أكبرهم المخرج نور الدمرداش.
و عن دخوله عالم للفن قال : حبي للفن بدأ فى سن 7 سنوات، عندما كان أخى نور مخرجا بالمسرح القومى…و إن المخرج الكبير نور الدمرداش تزامن مع وجوده جيل عظيم من الفنانين، منهم شكرى سرحان وسناء جميل، وغيرهم من الفنانين، وكانوا دائما في زيارة لمنزلنا ليقومون بإجراء البروفات، وكان نور يقول لى عند حضورهم أن التزم الصمت .
و كنت أذهب إلى البلاتوه مع نور أخي فى الأفلام وأتعامل مع العديد من النجوم وأتذكر و إننى طفل صغير كنت أذهب أثناء تصوير فيلم “صغيرة على الحب”، بطولة السندريلا سعاد حسني ورشدي أباظة، وكانوا سعداء بوجودي … وسعاد حسنى كانت تحضر لى الشيكولاتة .
وأضاف: إحنا صعايدة من المنيا… و والدي رفض التحاقي بالتمثيل لكن امى كانت تشجعنى … وقدم لي أبى فى الكلية الحربية، وتخطيت عدة اختبارات بها ولكني تعمدت السقوط في الاختبار الرياضي فطردني والدي من البيت، وذهبت من ورائه وقدمت فى أكاديمية الفنون و تركت البيت و ذهبت عند أخى نور و زوجته كريمة مختار، وعِشت معهم حتى أعادني عمى إلى المنزل بعد موافقة والدي.
وعن النجمة كريمة مختار زوجة أخيه نور الدمرداش، قال: مدام كريمة الله يرحمها كانت أمى بعد وفاة والدتى وكانت بعتبرنى بمثابة إبنها، وكنت عندما أقع فى أى مشكلة كنت الجأ إليها …فكنت أطرد كثيرا من المدرسة لأنى كنت أغيب بسب التمثيل و ذهبت لأخى نور قلت له ان يحضر معى للمدرسة لإعادتى فقال لى سأذهب معك و لكنى سأهضربك قلمين أمام المدير حتى يحن عليك، وفوجئت بيه وقد ضربنى 5 أقلام متتاليين و غضبت منه واشتكيته لكريمة مختار و لكنه قام بمصالحتى .
و استطرد قائلا أعتز كثيرا بمسلسل حسن البصري وبكل أعمالي مع المخرج الكبير أحمد طنطاوى؛ وأنا تأخرت عن زملائى فى الوسط لأننى التحقت بالجيش و عندما خرجت عملت دور فى مسلسل القضبان واشتغلت معه في أعمال كتيرة”.
وأضاف الدمرداش: إن الناس اعتقدت إني أقدم أعمالا دينية فقط و لكنى عملت فى أدوار مركبة منها مسلسل العاصفة مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ وعفاف شعيب، وأنا أعتبر كل عمل أقدمه كأني داخل لامتحان الثانوية عامة" .
وأشار إلى أن لحظة تكريمه فى مهرجان الدراما لحظة مهمة وفارقة فى حياته، ويعتبر التكريم تتويجا وتكريما عن مجمل أعماله، وقال: أُهدى التكريم لروح زوجتى الراحلة سامية أمين .
وأضاف أن زوجته الفنانة سامية أمين كانت زميلته فى أكاديمية الفنون، وارتبطا بعد أسبوعين فى السنة الأولى للدراسة وكانت نعم السند لى،…قائلا وهو يبكي: دورها كان مهما في تربية الأولاد رحمها الله .