elCinema.com

‘Searching’ قصة مثيرة رقمية

_640x_579bc0c6f573987943b05635131f647ab984775ce67ad787055a07795dc8b9d2

[ من صفحة Searching ]

بأسلوب مبتكر وجديد قدم المخرج آنيش شاجانتي فيلمه الروائي الطويل الأول ‘Searching’، سابحا داخل العالم الرقمي، وشاشات الكمبيوتر. وذلك من خلال أب يفقد العثور على ابنته، ويبدأ في البحث عنها من خلال الانترنت مستخدما التكولنوجيا الحديثة.

يبدأ الفيلم بالتعريف بعائلة الأب ديفيد (جون تشو) الذي يفقد زوجته بعد إصابتها بمرض سرطان الغدد الليمفاوية، وتوليه رعاية ابنتها الوحيدة مارجو (ميشيل لا)، التي تختفي في ظروف غامضة، ويعيش الأب رحلة البحث عنها.

يُثير الفيلم نقطتين هامتين، أولهما أنه قد يكون هناك العديد من الأباء والأمهات لا يعرفون أي شيء عن أولادهم، وهذا ما تستشعره أحداث الفيلم، كما يركز على أسلوب بحث جديد عن المفقودين من خلال الحسابات الشخصية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تكشف الكثير والكثير عن شخوصهم السرية، والتي اكتشفها الأب ديفيد عن ابنته حيث كان متخيلا أنهما شديدان القرب من بعضهما، ولكنه يكتشف بأنها تعيش حياة مزدوجة، وتقوم بسرقة الأموال، والتواصل مع الغرباء عبر الإنترنت.

وقد التزم المخرج شاجانتي بقاعدة وحيدة طوال أحداث الفيلم وهي شاشة الكمبيوتر، التي تنقل من خلالها في كل مشاهد الفيلم، وأكد على استخدام التكنولوجيا الرقمية بطريقة مميزة،

قد تكون تيمة الفيلم متشابهة مع فيلم Unfriended، والذي عرض عام 2015، واعتمد أيضا على استخدام الانترنت وحسابات مواقع التواصل الشخصية في العرض الدرامي، إلا أن الفيلم ومخرجه استطاع أن يدمج التكنولوجيا مع صناعة الأفلام والدراما. كما نجح الممثل جون تشو بطل فيلم Star Trek. في ردو الفعل العاطفية التي ظهرت بشكل مؤثر منه كما يقدم “شو” أداءً قوياً ، يستحوذ على الإنكار والحزن والغضب ، ويختبر علاقته مع ابنته التي يزداد سوءًا.