elCinema.com

صفحة رسمية لتوثيق أعمال المؤرخ الفنى عبد الله أحمد عبد الله

[ من صفحة صفحة رسمية لتوثيق أعمال المؤرخ الفنى عبد الله أحمد عبد الله ]
دشن حفيد المؤرخ الفني الراحل عبدالله أحمد عبدالله الشهير بـ ميكي ماوس، صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحتوي علي عدد من بعض أعماله الفنية و لقاءته الفنية الثمينة تكريمًا له ولأعمال التي تعيش بيننا منذ رحيله.
وقال أحمد عادل عبدالناصر حفيد ميكي ماوس لليوم السابع : الهدف من ذلك هو توثيق أعماله و بعض من اللقاءات التي تم استضافته فيه من أعمال تليفزيونيه وإذاعية والتى تحتوى على الكثير من القصص والأسرار الفنية والحكايات المثيرة والطريفة .
ويوجه حفيد ميكي ماوس الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم لإدراج اسم جده في مبادرة " عاش هنا " ووضع اللافتة عند منزله الذي عاش فيه بحي حدائق القبة .
ميكي ماوس من مواليد 10 اكتوبر عام 1919 بحي باب الشعرية بالقاهرة، وبدأ حياته متحمسا للفن السينمائي، حيث عمل في النشاط الفني المدرسي، ودعا وهو طالب بالمرحلة الثانوية إلى عقد أول مؤتمر سينمائي مصري في عام 1936، وكان عمره لم يتجاوز السابعة عشرة، وانتخب سكرتيرا عاما لذلك المؤتمر ، وفيما بعد كان له برنامج تليفزيوني أسبوعي يسمى « نجوم لها تاريخ » يتحدث فيه عن قصص الفنانين المصريين، إلي ان توفاه الله في 18 ديسمبر 1998 .

اكيد هتفيد ناس كتير من المهتمين بتاريخ السينما وخاصة المصرية
لأن عبدالله أحمد عبدالله كان من أشهر المؤرخين المصريين
وكمان كان عنده معلومات قيمة وعظيمة عن الممثلين وصناع السينما المصرية
ياريت لو تضيف صفحته ع الفيسبوك