elCinema.com

The invisible guest فيلم لأكثر من سيناريو

الضَّيْفُ الْخَفِيُّ او The invisible guest، هُوَ فَيَلُمْ مِنْ أَفْلَاَمِ الْجَرِيمَةِ، أَنَصْحٌ بِهِ عُشَّاقُ افلام الاثارة وَ التَّشْوِيقُ، وَ النِّهَايَاتُ الْغُيُرُ مُتَوَقَّعَة. فَيُلِمُّ اسباني باسلوب وَ مُعَالَجَةُ دِرَامِيَّةُ تَجْعَلُ عَقْلُ الْمُشَاهِدِ يَشْتَغِلُ مَعَ الْفِيلْمِ لقطَّةٍ بِلَقْطَةٍ بَلْ يُشَارِكُ فِي تَفْكِيكِ شَفْرَةِ الْحَبْكَةِ مِنْ خِلَالَ تَتَبُّعٍ وَ تَعَقُّبُ اطوار الْأَحْدَاثَ وَ الْحِوَارُ الَّذِي دَارِ بَيْنَ بَطَلُ الْفِيلْمِ الشَّابِّ الْمَغْمُورِ وَ الْمِلْيُونِيرُ أدْرِيَان وَ مُحَامِيَتُهُ الْعَجُوزُ فِي غُرْفَةِ الْفُنْدُقِ مَنِ اُجْلُ تبرئتَهُ او تَخْلِيصَهُ مِنَ الْعُقُوبَةِ بَاقِلُ الاضرار.
356441 الْجَرِيمَةَ ضَحِيَّتَهَا عَشِيقَةُ بَطَلُ الْفِيلْمِ نَفْسُهُ ادرِيَان من أداء الممثل ماريو كاساس Mario Casa الْمُتَّهَمَ فِي الْقَضِيَّةِ الرَّئِيسِيَّةِ. الْمُخْرِجُ تَمَكن مِنْ حِيَاكَةِ سِينَارْيُوِ جِيدٍ بِأُسْلوبِ خاص.
فِي الْحِوَارِ الَّذِي يَجْرِي بَيْنَه محامية وَ اندريان تَبْدَأُ رِحْلَةُ اِكْتِشَافِ الْقِصَّةِ وَ مَلَاَمِحُ الشَّخْصِيَّاتِ، وَ ايضا الْأَحْدَاثَ الْمُهِمَّةَ باسلوب سَرْدَي يَحْبِسُ الانفاس وَ يُشِدِ الْمُشَاهِدُ وَ يجعله فِي كُلِّ مَرَّةً يُشَاهِدُ نَفْسُ الْفِيلْمِ وَ لَكِنَّ بِسِينَارْيُوِ مُخْتَلِفِ، وَ هُنَا تَكُمَّنَّ عَبْقَرِيَّةُ الْمُخْرِجِ بَاوْلُو اوريول فِي سَرْدِ الْقِصَّةِ بِأَكْثَرِ مَنْ سِينَارْيُوٍ وَ كُلَّ سِينَارْيُوِ يَخْتَلِفُ عَنِ الاخر، الا فِي الْأُسْلوبِ وَ فِي تَسَلْسُلِ الْأَحْدَاثِ وَ لَكِنَّ بادوار مُخْتَلِفٌ لِلشَّخْصِيَاتِ نَفْسُهَا، وَ بِمُنْعَرَجِ دِرَامِيِّ وَاحِدِ لايتغير، نَرْجِعُ إِلَيْهِ فِي كُلِّ مَرَّةً بتاويل جَديدٌ لِنَجِدُ أَنَفْسُنَا فِي مَوْقِفِ التحري عَنِ الْمُتْحِفِيِّ، نَعَمِ اِنْكِ مُشَاهِدَ ذَكِيَّ، فَهَا قَدْ بُدَّاتُ تُخَمِّن وَ تَبْذُلُ جَهْدٌ وَ لَسْتَ مُجَرَّدُ مُتَفَرِّجُ مستلقِي عَلَى ظُهْرِهِ يستمتع بالْفَشَّارَ .
فَالْجَرِيمَةُ الَّتِي وَقَعَتْ فِي غُرْفَةِ الْفُنْدُقِ بَيْنَ الشَّخْصِيَّةِ الرَّئِيسِيَّةِ وَ الضَّحِيَّةُ تَقْوَدُ الى سُؤَالٌ درامي يتكرر، هَلْ هُنَاكَ شَخْصُ آخِرِ مُتَخَفِّي فِي الْغُرْفَةِ، بِالرُّجُوعِ الى الْمُنْعَرَجَ الدِّرَامِيَّ الْمُهِمَّ فِي الْقِصَّةِ كُلَّ مَرَّةً يُعْطِينَا المخرج و السيناريست باولو اوريول Oriol Paulo اِحْتِمَالِيَّة.
لَاشِكَ انَّ هَذَا الْفِلْمِ مَنِ اِرْوَعْ ماقدمت لَنَا السِّينَمَا الاسبانية الْغَيْرَ مَعْرُوفَةُ لَدَيْنَا كَجُمْهُورِ عَرَبِيِّ بِشَكْلٍ وَاسِعٌ، عِنْدَ مُشَاهِدُتكَ لِهَذَا الْفِيلْمِ ستتاكد بَانٍ السِّينَمَا الاسبانية لَيْسَتْ la Casa de papel فَقَطْ. وَهُوَ الدَّرْسُ الَّذِي سَيَدْفَعُنَا الى اِكْتِشَافَ اُكْثُرِ للسِّينَمَا الاسبانية، الَّتِي لَمْ تشْتهر في اوروبا مِثْلُ الْوَاقِعِيَّةِ الإيطالية او الْمَوْجَةَ الْجَدِيدَةَ الْفَرَنْسِيَّةَ.

رابطة مشاهدة الإعلان الترويجي للفيلم :


المختار كربوعة