elCinema.com

بخصوص برنامج "ابتسامات و ألحان"

قبل فترة أنشأت صفحة للعمل وأرسلت كل ما يتعلق بها من أسماء طاقم العمل إلى الصورة والوصف تباعاً، وقد أضيف كل ما سبق إلى الصفحة باستثناء الوصف.

كنت قد حذفت وصفاً أضافه شخص آخر، ليس لأن الوصف لم يعجبني أو لأني أردت استبداله بنصٍّ من عندي فالأمر ليس شخصياً، بل لأن الوصف خاطئ ولا يعبِّر إطلاقاً عن هذا العمل.
حتى الصورة التي أضافها ذات الشخص (وحذفتها) لم تكن لنفس العمل، ويظهر فيها عنوان “ابتسامات” فقط، وليس “ابتسامات و ألحان” فعلى الأرجح أن الأمر اختلط عليه و أنه يقصد عملاً آخر في وصفه.

الوصف الحالي يوحي للقارئ أن المقصود شيء كمقتطفات من الأفلام والمسلسلات المشهورة أو إعادة تمثيل لها، وذلك لا ينطبق على هذا البرنامج، فهو لا يقلّد أياً من الأفلام أو المسلسلات ولا يقتبس منها، وإنما يقدّم قصصاً خاصة به ومن عصره، لا من العصر الذهبي للفن (إلا إن كان المقصود فترة التسعينات، لأنه من إنتاج تلك الفترة) وعلى كلٍّ، لا أعتقد أن كلمة “لقطات” مناسبة، فاللقطة ليست حلقة ولا حتى جزء من حلقة وإنما هي جزء من مشهد، ثم إن الأغاني والرقصات هي جزء أساسي من العمل، بل هي نصف العمل وهذا واضح في عنوانه (ابتسامات و ألحان)، إلا أن الوصف الحالي لم يأت على ذكر ذلك الجانب إطلاقاً، لذا فهو ناقص أيضاً.

الوصف الذي أضفته بدلاً عنه أصحّ و أوفى، ولكن مع ذلك لم يُقبل الوصف الجديد و أُبقي على الوصف السابق، ولا أدري ما السبب؛ علماً أني أضفته مرّة في خانة “ملخص القصة” ومرّة أخرى بعدها بأيام في “نبذة عن القصة”، ولم يُقبل في المرّتين.

هذا هو الوصف الحالي:
تدور فكرة البرنامج حول مجموعة من اللقطات الكوميدية من تراث الأفلام العربية والمسلسلات المشهورة، والتي تعود إلى زمن العصر الذهبي للفن.

وهذا هو الوصف الجديد:
البرنامج الذي يقدّمه الفنانان سليم كلاس ولينا حوارنة يتناول في حلقاته موضوعات اجتماعية متنوعة مستوحاة من الأمثال الشعبية ومواقف الحياة اليومية، ويطرحها ضمن تمثيليّات قصيرة بإطار كوميدي يعكس الواقع بخفة ظل ويقدِّم العبرة بأسلوب عفوي بسيط، وتلي التمثيليّات لوحات راقصة تتخللها أغانٍ معدَّة خصيصاً للبرنامج حول ذات المواضيع.

نتمنى أن يخضع الاختيار للموضوعية، لا للمزاجية، ليسمو هذا الموقع الذي نحب للأفضل :slight_smile:

شكرا للاضافة والمعلومات

وبالفعل تم قبول البوستر والتصحيح

شكراً لكم :blush:

بالمناسبة، أتساءل لمَ لم تعد المواعيد تظهر في صفحة البرنامج، علماً أنه ما زال يُعرَض على قناة “دبي زمان” ومواعيد عرضه مدرجة في جدول المواعيد الخاص بالقناة.

سنراجع الجدول ونقوم برفعه

شكرا