elCinema.com

ذكريات من زمن فات 6

" يوم الجمعة " / 6


اعتبرها صاحبة أشهر صوت اذاعى فى تاريخ الأذاعه .. برنامجها لم يعرف ابدأ الحوائط بل تعدى كل شىء وانطلق فى الشوارع وسط الناس .. لم يفرق ابدا بين غنى وفقير .. بل كان صوتا ومنبرا لكل طبقات المجتمع بكل فئاته لهذا استحق ان يحجز ناصية الصدارة وسط كل البرامج الأذاعية ولهذا أيضا استحق البرنامج كل حرف من حروف أسمه .
" على الناصية " .
بداية البرنامج فى عام 1958 لهذا دخل البرنامج موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأعتباره البرنامج الذى استمر لأكثر من 47 عاما بدون توقف .
" آمال فهمى "
منذ البداية وهى وسط الناس تختارهم عشوائيا لا تهتم أبدا بالمهنه او الشكل او حتى المستوى الأجتماعى .. برنامجها على الناصية لم يعتمد أبدا على اعداد اسئله مسبقه بل بالعكس اعتمدت " آمال فهمى " على لغة الحوار التلقائى بينها وبين ضيفها .
منذ اللحظات الأولى والمقطوعة الموسيقية الفاخره تؤهلك نفسيا للجو العام للبرنامج لينطلق بعدها صوت " آمال فهمى " الهادىء الوقور وهى تقول
" سيداتى سادتى صباح الخير .. أحييكم من القاهرة .. بدأنا جولتنا ودا كان أول لقاء لينا على الناصية " لتبدأ فى التحدث مع الضيف فى اى مواضيع عامة او مناقشة قضيه هامة على الساحة فى وقتها لتنهى كل فقره فيه بسؤالها الشهير للغايه " تحب تسمع ايه ؟ "
وقد لا يعرف الكثيرون ان تلك الموسيقى التى سكنت وجداننا على مدار الـ 50 عاما ماهى الا توزيع لأغنيه
" Donkey Serenade "
والتى تغنى بها ... " Allan Jones "
من فيلم .. the firefly أنتاج عام 1937
بعد ذلك قام الموزع الموسيقى .. " Hal McIntyre " باعادة توزيع لتلك الأغنية لتظهر بالشكل المتعارف عليه
للأستماع لتلك الموسيقى