" يوم الجمعة " / 6
اعتبرها صاحبة أشهر صوت اذاعى فى تاريخ الأذاعه … برنامجها لم يعرف ابدأ الحوائط بل تعدى كل شىء وانطلق فى الشوارع وسط الناس … لم يفرق ابدا بين غنى وفقير … بل كان صوتا ومنبرا لكل طبقات المجتمع بكل فئاته لهذا استحق ان يحجز ناصية الصدارة وسط كل البرامج الأذاعية ولهذا أيضا استحق البرنامج كل حرف من حروف أسمه .
" على الناصية " .
بداية البرنامج فى عام 1958 لهذا دخل البرنامج موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأعتباره البرنامج الذى استمر لأكثر من 47 عاما بدون توقف .
" آمال فهمى "
منذ البداية وهى وسط الناس تختارهم عشوائيا لا تهتم أبدا بالمهنه او الشكل او حتى المستوى الأجتماعى … برنامجها على الناصية لم يعتمد أبدا على اعداد اسئله مسبقه بل بالعكس اعتمدت " آمال فهمى " على لغة الحوار التلقائى بينها وبين ضيفها .
منذ اللحظات الأولى والمقطوعة الموسيقية الفاخره تؤهلك نفسيا للجو العام للبرنامج لينطلق بعدها صوت " آمال فهمى " الهادىء الوقور وهى تقول
" سيداتى سادتى صباح الخير … أحييكم من القاهرة … بدأنا جولتنا ودا كان أول لقاء لينا على الناصية " لتبدأ فى التحدث مع الضيف فى اى مواضيع عامة او مناقشة قضيه هامة على الساحة فى وقتها لتنهى كل فقره فيه بسؤالها الشهير للغايه " تحب تسمع ايه ؟ "
وقد لا يعرف الكثيرون ان تلك الموسيقى التى سكنت وجداننا على مدار الـ 50 عاما ماهى الا توزيع لأغنيه
" Donkey Serenade "
والتى تغنى بها … " Allan Jones "
من فيلم … the firefly أنتاج عام 1937
بعد ذلك قام الموزع الموسيقى … " Hal McIntyre " باعادة توزيع لتلك الأغنية لتظهر بالشكل المتعارف عليه
للأستماع لتلك الموسيقى