elCinema.com

غادة جمال طفلة حكايتي مع الزمان: تتحدث عن ذكرياتها فى الفيلم

[ من صفحة غادة جمال ]
خطفت غادة جمال طفلة فيلم “حكايتي مع الزمان” الصادر عام 1974 قلوب الجمهور، والذي جسدت فيه دور ابنه النجمة وردة و النجم رشدى اباظة و ذلك ضمن أحداث العمل، لكنها اختفت تماما عقب عرض الفيلم ولم تشارك في أي عمل فني بعد ذلك ، كما لم تظهر في أي لقاء إعلامي.
و في أول ظهور إعلامي لها، تحدثت المهندسة غادة جمال الشهيرة بـ “طفلة حكايتي مع الزمان” عن ذكريات مشاركتها في الفيلم حيث كشفت عن سبب اختفائها وعدم استكمال مشوارها الفني، قائلة: نظرا لانشغالي في تصوير فيلم “حكايتي مع الزمان” انخفض مستواي الدراسي، وبعد أن كنت الأولى في مدرستي أصبحت الثانية، وشعر والدي بالقلق على مستقبلى المهني، ورفض كل العروض التي جاءتني للتمثيل عقب نجاح العمل".
وأضافت غادة جمال: عرض علي النجم فريد شوقي وقتها المشاركة في بطولة فيلم “ومضى قطار العمر”، كما أن المخرج حسن الإمام كان يريد توقيع عقد احتكار معي ليجعلني فيروز الثانية، لكن والدي رفض تماما.
و استعادت غادة جمال ذكرياتها مع النجمة وردة بطلة العمل، إذ قالت: كل طاقم العمل كان يعاملني بلطف شديد ويحبني، خصوصا وردة التي كانت تسأل عني فور دخولها موقع التصوير… فكانت تعاملني بحب شديد، ودائما تحضر لي الشيكولاتة والحلويات في لوكيشن التصوير، خصوصا أنها وقتها كانت محرومة من ابنتها التى كانت تعيش فى الجزائر مع والدها بسبب زواجها من الملحن بليغ حمدى وكانت لا تجلس في أي مكان دون أن أكون معها، كانت مثل أمي وتهتم بي ولا تتركني أبدا.
و قالت ان دموعى فى نهاية الفيلم كانت حقيقية و لكن فى مشهد اخر و انا اشاهد التليفزيون و ارى أمى تغنى كان المفروض أن ابكى و لم استطع فنهرنى المخرج حسن الامام كى أبكى و لما فشل احضر لى قطرة و وضعها فى عينى كى أبدو باكية …و أتذكر أن هناك مشهدا تم حذفه بعد تصويره و كنت فيه أرقص فى عيد ميلادى على اغنية يا واد يا تقيل و لكنهم رأوا انه ليس منطقيا أن أرقص و والدى مفترقان فالمفروض أن أبدو حزينة !!! .
و حول القرار الذى غير وجهتها من طفلة صغيرة تعشق عالم الفن إلى مهندسة مدنية، قالت كنت أتمنى أن استكمل مشوارى في الفن، خصوصًا أن مجال الهندسة صعب للغاية، وانا دخلت التخصص الأصعب أيضًا وهو قسم مدنى و هو فى الحقيقة قسم مناسب أكثر للرجال .
و تقول أنها تزوجت و أنجبت و أن ابنها كان يتمنى أن يصبح ممثلا و لكن محاولاته باءت كلها بالفشل حيث أنه أثناء الاختبار كان يتعرض لحالة و يصمت و لا يستطيع الكلام .
و أخيرا قالت إنها تتابع الأعمال الفنية و ترى أن الفن قد تطور كثيرا .