elCinema.com

وفاة المخرج إبراهيم الكردى أحد رواد الإذاعة عن عمر يناهز 83 سنة

[ من صفحة وفاة المخرج إبراهيم الكردى أحد رواد الإذاعة عن عمر يناهز 83 سنة ]
توفى اليوم السبت الموافق 12 مارس 2022 المخرج الكبير إبراهيم الكردى أحد رواد الإذاعة المصرية وأوائل من عملوا بها عن عمر يناهز 83 عامًا وبعد رحلة عطاء طويلة قدم فيها للإذاعة المصرية العديد من الأعمال الراسخة فى أذهان الملايين.
ولد الكردى فى حى السيدة زينب عام 1939، وكان أحد أبرز المخرجين فى الإذاعة المصرية، وكان له دور كبير فى بداية افتتاح الإذاعة حيث عمل على تمصيرها وكان من الكوادر المصرية الرائدة التى حلت مكان الأجانب الذين عملوا بالإذاعة فى بداياتها، وقام بإخراج عشرات الأعمال الإذاعية.
وصنع المخرج الكبير العديد من الأعمال الإذاعية الخالدة منها :" دقات القلب الجريح، والحب فوق هضبة الهرم والوجه الأخر، وهارب من الذكريات، وغيرها" كما أخرج البرنامج الإذاعى الشهير " من الحياة"، والعديد من الحوارات الهامة والنادرة ، ومنها حوار مع الدكتور مهدى علام الأستاذ بكلية دار العلوم، والذى تولى تعليم الملك فؤاد قواعد الصلاة وتعاليم الدين بعد توليه الحكم، كشف خلاله العديد من المفارقات حول حياة الملك وأفكاره وحياته.
وقد شيع جثمان المخرج الإذاعى الكبير إبراهيم الكردى، إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة فى طريق الفيوم، ويقام العزاء يوم الأحد بمسجد الشرطة فى الشيخ زايد.