elCinema.com

وفاة الممثل البريطانى الشهير ليزلى فيليبس عن عمر 98 عامًا بعد صراع مع المرض :

[ من صفحة وفاة الممثل البريطانى الشهير ليزلى فيليبس عن عمر 98 عامًا بعد صراع مع المرض : ]
توفى النجم البريطانى ليزلى فيليبس يوم الثلاثاءالموافق 8 نوفمبر 2022 بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 98 عامًا …شارك ليزلى فى 150 فيلمًا سينمائيا …و كان قد تعرض لجلطة دماغية هددت حياته فى عام 2015 وكان يتعافى فى منزله خلال السنوات القليلة الماضية وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
كان أسطورة السينما المولود فى توتنهام لا يزال يمارس التمثيل قبل السكتة الدماغية، حيث قدم صوت قبعة الفرز لأفلام هارى بوتر ومثل فى العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية البريطانية بما فى ذلك ألغاز روث ريند ومسدس وأجاثا كريستى ماربل.
ولد فى 20 أبريل 1924 فى عائلة من الطبقة العاملة وظهر لأول مرة فى فيلم كطفل فى الثلاثينيات، ويُعتقد أنه الممثل الوحيد الذى كان ما زال على قيد الحياة والذى قدم عرضًا فى استوديوهات باينوود فى الأسبوع الأول بعد الافتتاح فى عام 1936.
خلال الحرب العالمية الثانية، تم تكليفه فى عام 1943 كملازم ثان فى المدفعية الملكية، وتم نقله إلى مشاة دورهام الخفيفة فى عام 1944، وأدار فيليبس ظهره لمسيرة هوليوود لينضم إلى فريق أفلام carry on مع زوجته بينى بارتلى وأطفالهما الأربعة الذين عادوا إلى إنجلترا وكشف لاحقًا أنه يحب أن يكون “محبوبًا” من قبل الجمهور.