elCinema.com

وفاة المنتج " وجيه الليثى " أحد صناع السينما المصرية :

[ من صفحة وفاة المنتج " وجيه الليثى " أحد صناع السينما المصرية : ]
نعت نقابة المهن السينمائية برئاسة الدكتور مسعد فودة المنتج وجيه الليثي أحد صناع السينما المصرية .
وكان المنتج الكبير قد رحل عن عالمنا صباح يوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022 و قد اقيمت صلاة الجنازة عقب صلاه العصر فى نفس يوم الوفاة بمسجد مصطفي محمود، وسط تجمع كبير من أقاربه وأصدقائه، منهم نجله خالد ونجل شقيقه الاعلامي عمر الليثي و الفنان جمال سليمان و دفن فى مقابر الاسرة بمصر الجديدة … والعزاء يوم الاحد 27 نوفمبر بمسجد الحامدية الشاذلية .
وأعلنت مؤخرا إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم المنتج والموزع وجيه الليثي في فعاليات الدورة الـ 38 والتي أقيمت في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر الماضى وهي تحمل اسم النجم محمود حميدة.
ويشار إلى أن المنتج والموزع وجيه الليثي من مواليد القاهرة عام 1944، وتخرج من كلية التجارة عام 1967، وهو الشقيق الأصغر للمنتج والسيناريست ممدوح الليثي والمنتج جمال الليثي والمنتج إيهاب الليثي وعم الدكتور الإعلامي عمرو الليثي.
وبدأ وجيه الليثي مسيرته الإنتاجية كمدير تنفيذي لشركة أفلام جمال الليثي، وشارك في الإنتاج الفني في العديد من الاعمال السينمائية التى وصلت لحوالى ٦٠ عملا سينمائيا وكانت آخر أعماله إنتاج مشترك مع شركة صوت القاهرة خلال مسلسل “سلالة عابد المنشاوي”.