elCinema.com

وفاة الموسيقار محمد سلطان بعد صراع مع المرض :

[ من صفحة وفاة الموسيقار محمد سلطان بعد صراع مع المرض : ]
رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير محمد سلطان و ذلك يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 بعد صراع مع المرض حيث توفى فى مستشفى القصر العينى الفرنساوى حيث كان يعالج .
و كان الراحل قد كشف مؤخرًا فى أحد البرامج عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكدًا اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلاً: " تزوجت عن قصة حب من الفنانة “مكوناش بنستغنى عن بعض… كانت غالية عليه وإنسانة قوية وعطوفة وبتحب الناس”.
وقال الموسيقار الكبير : أنجبت من فايزة ولدين وهما حاليا دكاترة في فرنسا … و قد قدمت معظم أعمالها الغنائية حيث كانت تشجعني كثيرا… و عندما قابلت الأستاذ عبد الوهاب و تحدثت معه عنى قال لها لقد قابلته قبلك، ونصحها بأن تتعاون معى… فلقد توقع أننى سأكون لى شأن كبير .
وحول أغنية “بكره تعرف يا حبيبي”: قال: المؤلف كتبها عنا …فقد شعر أن هناك خلاف بسيط بيننا فألف هذه الاغنية فانفعلت أنا بها و لحنتها و قامت هى بغنائها ، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال من النجمة الراحلة.، معقبا: " كنت دائما بجانبها في وقت مرضها حتى رحيلها …و لم اغير أى شيء في المنزل منذ وفاتها".
وعن علاقته بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، أضاف: حضر لى عبدالحليم لمنزلى قبل أن يتوفى بفترة قصيرة و تحديدا الساعة 4 صباحا و كنت نائما و أيقظونى… وقالولى عبدالحليم موجود هنا …و قال لى عبد الحليم " لقد تأخرنا كثيرا و لابد من أن نعمل معا " …وبدأت بالفعل في تلحين أغنية “أحلى طريق في دنيتي” لكن القدر لم يمنحه الفرصة لإتمام الأغنية و توفى …وبعد ذلك عدلت منها لتناسب فايزة أحمد، كما أن القدر حال بين تعاوني مع كوكب الشرق أم كلثوم أيضا".
“محمد سلطان” ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها “غريب يا زمان، رسالة من امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي” و غيرها . وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم “يوم بلا غد” عام 1962 من إخراج بركات .