elCinema.com

وفاة مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالى للفنون المسرحية :

[ من صفحة وفاة مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالى للفنون المسرحية : ]
توفى اليوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022 الأستاذ الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالى للفنون المسرحية، بعد صراع مع مرض السرطان خلال الأشهر القليلة الماضية.
الدكتور مصطفى سليم هو مؤلف مصرى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية – قسم الدراما والنقد المسرحى عام 1991، حصل على دبلوم الدراسات العليا فى الدراما والنقد المسرحى عام 1994، حصل على درجة الماجستير فى فلسفة المسرح عام 2002.
قدم للمسرح المصرى 55 عملا مسرحيا ما بين تأليف ودراماتورج وأشعار من أبرزها المسرحيات الموسيقية التالية: تأليف (بانوراما فرعونية) (لحظات ) إخراج / خالد جلال 1999، دراماتورج وأشعار (البخيل) إخراج/ خالد جلال 2000 – أشعار(الإسكافي ملكا) إخراج خالد جلال 2008، أشعار (السلطان الحائر) إخراج د. عاصم نجاتي 2010 ، أشعار (بلقيس) إخراج الراحل د. أحمد عبد الحليم 2012 ، أشعار (روميو وجوليت) 2013 إخراج خالد جلال ، دراماتورج وأشعار(هاملت المليون) إخراج خالد جلال 2015، دراماتورج وأشعار (حلم ليلة صيف) إخراج مازن الغرباوي 2015 – أشعار ( يا دنيا يا حرامي) إخراج هشام عطوة 2010 – أشعار (حمام روماني) إخراج هشام جمعة ، تأليف أوبريت (صيف ولادنا) إخراج شادى سرور.
مصطفي سليم الذي كان يطلق علي نفسه دائماً " عاشق المسرح " فهو كان عاشق ولهان به ، تجده في كل المناسبات المسرحية أول الحاضرين ، وتجده في كل اللقاءات أول المتحدثين ، فكان مثقفاً صاحب رؤية واضحة وكان مشاغباً في بعض الأحيان ، كله طاقة وحيوية حتي جاء المرض اللعين منذ أشهر قليلة ليحاربه وحاول مصطفي سليم بكل ماأوتي من قوة أن ينتصر عليه .
ولأنه واحد من مؤسسي مهرجان شرم الشيخ أصر برغم مرضه وبرغم أن حركته أصبحت من خلال كرسي متحرك ، أبي أن تمر دورة من المهرجان دون وجوده فجاء لشرم الشيخ ليحضر الفاعليات وماكان من رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي إلا أن يرد له جزءً من جميله وقام بتكريمه خلال حفل إفتتاح الدورة السابعة التي لم يمر عليها سوي أيام قليلة ، وسط دموع مصطفي سليم وكأنه يعلم أن ذلك هو تكريمه الأخير بل لعله جاء للمهرجان ليودع كل أصدقائه وأحبائه في مصر والوطن العربي ليكون أخر لقاء له ، وينتصر عليه ذلك المرض ويعلن دكتور مصطفي استسلامه ويرحل تاركاً وراءه حزناً يملأ قلوب أصدقائه وزملائه وأحبائه وطلابه .